قوتام اداني يتصدر المرتبة الثانية لأغنياء العالم -- كيف وصل الي هنا ؟؟؟ سأخبركم

 قوتام اداني يتصدر المرتبة الثانية  لأغنياء العالم -- كيف وصل الي هنا ؟؟؟  سأخبركم


منذ متي واداني في القائمة ؟

حسنا لقد كان قوتام اداني في لائحة اغنياء العالم منذ فترة طويلة جدا ولاكن كما تعلمون هاذا هوا الحال فالمنافسة شرسة جدا في السوق الاقتصادي وتظهر العديد من السباب او التكنولوجيا الجديدة التي تنتشر بشكل رهيب جدا وتحقق مليارات الارباح في وقت قصير جدا ويبدو ان قوتام اكتشف سرا جديدا والله يرزق الجميع 


ايلون ماسك قومات اداني




بعد القضاء على جيف بيزوس ، هل سيصبح الهندي غوتام أداني أغنى رجل في العالم؟ فيديو


تفوق رجل الأعمال الهندي غوتام أداني على مؤسس أمازون جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم.
 
وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات ، بلغ صافي ثروة عداني 146.9 مليار دولار ، مما يجعله ثاني أغنى شخص بعد إيلون ماسك الذي تبلغ ثروته 260 مليار دولار.
 
هذه هي المرة الأولى التي يجد فيها واحد من أغنى الآسيويين نفسه في هذا المركز في قائمة أغنياء العالم ، التي سيطر عليها رواد الأعمال الأمريكيون في مجال التكنولوجيا.
بينما تراجعت ثروة بيزوس إلى 145.8 مليار دولار خلال تعاملات يوم الجمعة ، وانخفضت أسهم أمازون بأكثر من 26٪ منذ بداية العام الجاري.




متي بداء اداني ؟


بدأ "عداني" العام الجاري بالمرتبة 14 على قائمة المليارديرات ، لكن أسهم بعض الشركات في مجموعته "Adani Enterprise" ارتفعت بأكثر من 1000٪ منذ عام 2020.
 
المسك ، أغنى رجل في العالم الآن ، قد يحتاج إلى توخي الحذر ؛ استغرق العداني أقل من 10 أشهر للوصول إلى المركز الثاني في قائمة أغنى الناس.
بين عشية وضحاها ، سقط الشخص الذي كان حتى بداية هذا العام أغنى شخص في العالم ، مؤسس أمازون للمرة الثانية في عام 2022 ، والذي تناوب مع أزياء الملك برنارد أرنو.
ومع ذلك ، فإن خسارة جيف بيزوس في المركز الثاني هذه المرة كانت بسبب رجل الأعمال الهندي غوتام أداني ، الذي أصبح ثاني أغنى رجل في العالم بعد مؤسس تيسلا وسبيس إكس إيلون ماسك.


يبدو أن الخسائر الأخيرة في سوق الأسهم قد قلبت ميزان القوى بين أغنياء العالم ، مما دفع رجل الأعمال الهندي غوتام أداني إلى أعلى المنصة ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم.
ومع ذلك ، تختلف بيانات الثروة بين أغنى جامعي البيانات ، حيث يتقدم Adani على مؤشر Bloomberg Billionaires الأكثر شهرة في العالم ، بينما لا يزال Adani يحتل المرتبة الثالثة وفقًا لبيانات Forbes العالمية بعد Bernard Arnault.

مزيد من المعلومات  المهمة حول قوتام اداني 


جاء الإنجاز الكبير الذي حققه الملياردير الهندي غوتام أداني بعد أن خسر Big Ten ما يقرب من 250 مليار دولار من ثروته في الأشهر القليلة الأولى من عام 2022 ، والتي تفاقمت في الأسابيع الأخيرة مع زيادة اتجاهات الأزمة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وبينما خسر أغنى 14 مليارديرًا أكثر من 250 مليار دولار ، كان غوتام أداني هو الفائز الوحيد في القائمة ، حيث بلغت أرباحه ما يقرب من 71 مليار دولار ، وفقًا لبيانات من قائمة بلومبرج للأثرياء.


ترتيب الأغنياء حسب مؤشر بلومبرج

Elon Musk مؤسس Tesla و SpaceX I 264 مليار دولار وخسر 6.5 مليار منذ بداية العام
Gautam Adani ، مؤسس Adani Power Ltd (NS: ADAN) ثانيًا ، لديه 147.5 مليار دولار وحقق 7.5 مليار دولار حتى الآن.
خسر مؤسس Amazon.com Jeff Bezos (NASDAQ: AMZN) III 147 مليار دولار وانخفض 46 مليار دولار حتى الآن هذا العام.
برنارد أرنو ، مؤسس Louis Vuitton IV ، خسر 138 مليار دولار وخسر 40 مليار دولار منذ بداية العام
يحتل بيل جيتس ، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت (NASDAQ: MSFT) المركز الخامس برصيد 112 مليار دولار وخسر 27 مليار دولار منذ بداية العام.
وارن بافيت ، مؤسس Berkshire Hathaway VI ، لديه 96 مليار دولار وخسر 13 مليار دولار منذ بداية العام
لاري بيج جوجل (NASDAQ: GOOG) في المركز السابع بمبلغ 95 مليار دولار وخسر 34 مليار دولار منذ بداية العام
يحتل سيرجي بريان جوجل المرتبة الثامنة عند 91 مليار دولار وخسر 28 مليار دولار منذ بداية العام
تبلغ قيمة Larry Elson Software Ninth 89 مليار دولار وخسرت 18 مليار دولار منذ بداية العام.
ويحتل موكاش أمباني المرتبة العاشرة برصيد 88.7 مليار دولار وخسر 1.3 مليار دولار منذ بداية العام
Steve Ballmer Microsoft XI 87 مليار دولار وخسر 19 مليار دولار منذ بداية العام

عاجل: العملات المشفرة .. هلع من صدمة بنك الاحتياطي الفيدرالي

من هو قومات اداني ؟

Gautam Adani يبلغ من العمر حوالي 59 عامًا يعمل في مجال البنية التحتية والسلع ويعيش في أحمد آباد بالهند ، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "Adani Group".

Adani Group هي تكتل متعدد الجنسيات يعمل في مجالات الطاقة والتعدين وإدارة الموانئ وعمليات المطارات ، وفي عام 1988 أسس Adani "Adani Enterprises" لتصدير المواد الخام.



بحلول عام 2008 ، أصبح Adani مليارديرًا ، وانضم إلى صفوف Forbes لأول مرة ، بثروة تقدر بنحو 9.3 مليار دولار.

كسر: خبر صادم للغاية ... خيبة أمل

تتويج البداية لقوتام اداني رجل الاعمال الهندي 

انطلقت ثروة Adani في بداية وباء Covid-19 ، بعد توسيع إمبراطوريته من خلال عمليات الاستحواذ الكبرى مثل شراء عام 2020 لحصة 74 ٪ في مطار مومباي الدولي ، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في الهند ، بالإضافة إلى شراء الطاقة المتجددة. طاقة "سوفتبانك" ، وحدة الطاقة في الهند ، بقيمة 3.5 مليار دولار.

يسيطر قطب البنية التحتية غوتام أداني على أكبر ميناء في الهند في موندرا في ولاية غوجارات مسقط رأسه ، ووافقت شركته مؤخرًا على شراء أوشن سباركل ، أكبر شركة شحن في الهند ، في صفقة قيمتها 220 مليون دولار.

التوقعات: قرار ينتظره ملايين المصريين

يمتلك Adani أيضًا شركة Abbot Point ، وهي مشروع مثير للجدل لتعدين الفحم في أستراليا ، ويوصف منجم Carmichael للفحم بأنه أحد أكبر المناجم في العالم. استغرق الأمر من Adani 9 سنوات للحصول على جميع الموافقات.

غوتام أداني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة Adani Group ، التي تعد من بين أكبر 3 تكتلات صناعية في الهند ، وتتألف من 7 كيانات مدرجة في البورصة برأسمال سوقي مشترك يزيد عن 212.8 مليار دولار ، في المعاملات الأخيرة.

تركز كل شركة من أعمال المجموعة على بناء قدرات بنية تحتية على مستوى عالمي للمساعدة في تسريع نمو الهند ، مع الشركات التي تغطي الطاقة والموانئ والخدمات اللوجستية والتعدين والموارد والغاز والدفاع والفضاء والمطارات.

عاجل: المفاوضات بين إيران وواشنطن ... طريق مسدود

زيادات قياسية
ارتفعت ثروة Adani إلى حوالي 50.5 مليار دولار في مارس 2021 مع ارتفاع سعر سهمها ، ثم تضاعف تقريبًا في مارس 2022 ، إلى حوالي 90 مليار دولار ، حيث ارتفعت أسهم المجموعة ، قبل أن ترتفع ثروته بشكل كبير.

يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسهم كل من هذه الشركات بين 19٪ و 195٪ هذا العام ، حيث قاد Adani توسعًا هائلاً في الطاقة المتجددة ، ووسائل الإعلام ، والمطارات ، ومناطق أخرى في الهند.

استثمرت شركة أبوظبي العالمية القابضة ، بقيادة شقيق ولي عهد الإمارات العربية المتحدة ، ملياري دولار في 3 من مشاريع عداني التي تركز على الطاقة الخضراء. بين عشية وضحاها ، سقط الرجل الذي كان حتى بداية هذا العام أغنى شخص في العالم ، مؤسس أمازون (NASDAQ: AMZN) للمرة الثانية في عام 2022 ، والذي تناوب مع ملك الموضة برنارد أرنو.
ومع ذلك ، فقد جيف بيزوس المركز الثاني هذه المرة بسبب رجل الأعمال الهندي غوتام أداني ، الذي أصبح ثاني أغنى رجل في العالم بعد مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك (NASDAQ: TSLA) وسبيس إكس.



Please Select Embedded Mode To Show The Comment System.*

أحدث أقدم